إخفاء الإعلان

طقس الأسبوع ... أجواء حارة الى حارة نسبيا في مُختلف مناطق المملكة

2018/08/12

طقس العرب – ابراهيم شخاترة – بحسب اخر التحديثات الجوية يُتوقع ان تكون درجات الحرارة حول معدلاتها العامة في وسط وشرق المملكة بينما تنخفض في الأجزاء الشمالية الغربية مع بقاء الأجواء حارة الى حارة نسبيا في مختلف المناطق . 

 

ويتوقع خلال النصف الاول من الاسبوع ان يطرأ انخفاض على درجات الحرارة في شمال وغرب البلاد لتراوح درجات الحرارة حول 36 مئوية ويكون الطقس حارا نسبيا ، وتكون درجات الحرارة في بداية الاربعين مئوية في وسط وشرق المملكة مع بقاء الأجواء حارة بينما تنخفض الى حدود 25 مئوية في جنوب غرب البلاد مثل عسير ، الباحة وجازان . 

 

هذا وتستمر الهطولات المطرية خلال الفترة القادمة على المرتفعات الجنوبية الغربية وتشمل مرتفعات جازان ، ابها ، الباحة وأجزاء من الطائف مع درجات حرارة حول الى اعلى بقليل من المعدل العام وتهب رياح غربية نشطة السرعة تثير الغبار على سواحل البحر الاحمر وتشمل رابغ ، ينبع ، جازان ، ابها وبعض مناطق المدينة المنورة وجنوب تبوك.

 

كما ويتوقع ان ترتفع نسب الرطوبة في الشرقية مع استمرار سطوة رياح البوارح خلال الفترة القادمة تعمل على اثارة الغبار والاتربة في شرق وأجزاء من وسط المملكة قد تشمل الرياض ، كما ويحذر من تدني مدى الرؤية الافقية في الكثير من المناطق .

 

وبشكل عام تستمر الأجواء حارة الى حارة نسبيا في مختلف المناطق بالرغم من انخفاضها في النصف الاول من الاسبوع مع استمرار سيطرة المرتفع الجوي وهبوب رياح شمالية غربية الى غربية على مختلف المناطق تكون نشطة احيانا حتى نهاية الاسبوع بمشيئة الله.